الحصانة التسويقية المستدامة للأعمال السياحية في ظل جائحة كوروناCOVID-19 / دراسة تطبيقية في شركات السياحة والسفر في بغداد

الحصانة التسويقية المستدامة للأعمال السياحية في ظل جائحة كوروناCOVID-19 / دراسة تطبيقية في شركات السياحة والسفر في بغداد

المؤلفون

  • Salim H. Salim

الكلمات المفتاحية:

التسويق المستدام، الحصانة التسويقية, السياحة.

الملخص

يهدف البحث إلى كيفية التعامل مع موقف معين لضمان التميز التنافسي المستمر لشركات السياحة والسفر في سوق الأعمال في ظل جائحة كوفيد-19، وخاصة كيفية التعامل مع التحديات الكبرى، وتحديد قدرات صناعة السياحة لمواجهة التحديات، والتحقيق في قدرة الوكالات السياحية في المقاومة للتغيير الديناميكي لكل من البيئة الداخلية والخارجية لضمان استدامتها، وتأتي أهمية الورقة البحثية في الإجابة عن التساؤل كيف تكون فعالاً ومحاولة إيجاد حلول من أجل النمو والبقاء من خلال اختيار استراتيجيات معينة تتماشى مع القضايا الحرجة، ولتحقيق هذا المستوى، تم التخطيط للعديد من السيناريوهات التي يمكن أن تتبناها في حالة حدوث مثل هذه الأزمات الوبائية

مثلCovid-19، بعض التقنيات والأساليب المرسومة لإعادة هندسة عمليات صناعة السياحة لضمان الاستدامة والبقاء، كغيرها من الصناعات الخدمية الأخرى التي تأثرت بالظروف غير المستقرة مثل جائحة كورونا.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Salim H. Salim

    أستاذ مساعد دكتور، مركز التعليم المستمر، جامعة بغداد، بغداد، العراق. [email protected]

منشور

2021-12-31

كيفية الاقتباس

الحصانة التسويقية المستدامة للأعمال السياحية في ظل جائحة كوروناCOVID-19 / دراسة تطبيقية في شركات السياحة والسفر في بغداد: الحصانة التسويقية المستدامة للأعمال السياحية في ظل جائحة كوروناCOVID-19 / دراسة تطبيقية في شركات السياحة والسفر في بغداد. (2021). المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك, 13(2), 173-191. https://jmracpc.uobaghdad.edu.iq/index.php/IJMRCP/article/view/261