تأثير خصائص التعبئة والتغليف على تقييم المستهلك للمنتجات الغذائية
تأثير خصائص التعبئة والتغليف على تقييم المستهلك للمنتجات الغذائية
DOI:
https://doi.org/10.28936/10.28936/(1)jmracpc11.2.2019الكلمات المفتاحية:
المستهلك، التعبئة والتغليف، منتجات الاغذية.الملخص
هدف البحث إلى بيان تأثير خصائص التعبئة والتغليف على تقييم المستهلك للمنتجات الغذائية، ولهذا الغرض اعدت استمارة استبانة شملت 20 سؤالا لاستطلاع اراء المستهلك ومدى ادراكه لأهمية تصميم العبوة وتأثير مواد التعبئة والتغليف المصنع منها العبوة وخصائص المنتج وتأثير العلامة التجارية وبلد المنشأ في قرار المستهلك الشرائي، وجرى توزيع الاستبانة على عينة عشوائية مكونة من 149 مستهلك في مدينة بغداد، وحللت البيانات باستعمال النسب المئوية والوسط الحسابي المرجح والوزن المئوي، وأظهرت النتائج أن خصائص تغليف المنتجات الغذائية تؤثر في قرار الشراء للمستهلك العراقي.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.