صناعة الأغذية الحديثة: الاتجاهات، التحديات والابتكارات
صناعة الأغذية الحديثة: الاتجاهات، التحديات والابتكارات
DOI:
https://doi.org/10.28936/10.28936/(1)jmracpc11.2.2019الكلمات المفتاحية:
منتوجات غذائية جديدة، نجاح الشركة، تطوير، إرضاء المستهلك.الملخص
إن تطوير المنتوجات الغذائية الجديدة وتحسين المنتوجات الحالية، والتصميم مثل إنشاء تركيبات غذائية جديدة، وكذلك إنشاء عملية إنتاج المواد الغذائية يمثل تحديًا كبيرًا لشركات الأغذية الحديثة في بيئة تنافسية، تصبح القدرة على تحديد تفضيلات المستهلك بدقة أكثر إلحاحًا. إن هذا الامر أصبح جزء لا يتجزأ من الأنشطة التكنولوجية لصناعة الأغذية الحديثة في الشركات الغذائية. إن إنشاء نوع جديد من المنتوجات الغذائية ليس مكونًا علميًا فحسب، بل هو مكون تجاري أيضًا، اذ إن تطوير الجانب التجاري أمر في غاية الأهمية بالنسبة لشركات الأغذية من حيث تكلفة خلق بيئة السوق التنافسية. ولكن في عملية التخطيط والدراسة وتحليل السوق وتحديد الجمهور المستهدف لها، يعد الخوف أحد القوى الدافعة الرئيسية للنشاط الاقتصادي في كل من السوق والاقتصاد الحقيقي. ويتمثل دورها في تشجيع المشترين المحتملين لمنتج او خدمة معينة من تجنب فشل السوق، ويكون لدى كل شركة دراسة سوقية تفصيلية تساعد على تحديد حدود السوق بدقة وتحديد النشاط الأكثر أهمية لتحقيق النجاح التجاري.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.